منتدى ابطال فلسطيـــن

اهلا بك يا زائر منور المنتدى بوجودك
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 |!| جرائم الحرب في قطاع غزة والقانون الدولي|!| للنــــــــــــــقاش

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اهلوي
بطل جديد
بطل جديد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 12
العمر : 43
الموقع : http://ahlyegy100.ahlamontada.net/forum.htm
العمل/الترفيه : قانون
المزاج : طيب
نقاط التميز : 10
المهنة :
تاريخ التسجيل : 01/03/2009

مُساهمةموضوع: |!| جرائم الحرب في قطاع غزة والقانون الدولي|!| للنــــــــــــــقاش   الإثنين مارس 02, 2009 10:56 am


|!| جرائم الحرب في قطاع غزة والقانون الدولي|!| للنــــــــــــــقاش




في الوقت ذاته برزت الحاجة الماسة إلى محاكمة قادة الحرب الإسرائيليين في حملة يعززها، استئناف محاكمة مجرمي صرب البوسنة وقيام محكمة الجزاء الدولية بملاحقتهم بتهمة ارتكاب مجزرة (سريبرينيتسا) التي راح ضحيتها ثمانية آلاف من مسلمي البوسنة قبل أحد عشر عاماً.

ويقول المحللون إن ثمة مساعي في العالم، تتعزز من أجل أن لايفلت مجرمو الحرب ومرتكبو المجازر الجماعية من المحاكمة والمحاسبة من خلال إيقاع العقاب بهم، وفقاً لما يستحقون، سواء من قبل محكمة متخصصة تحكم طبقاً للقانون الدولي والإنساني مثل محكمة لاهاي، أو بواسطة محاكم تعتمد القانون المحلي على نحو ماحدث في السنوات الأخيرة عندما أقيمت دعاوى ضد مجرمي حرب إسرائيليين في بريطانيا وعدد من الدول الأوربية.

وتقول التقارير إن على رأس هؤلاء القادة السفاحين إيهود باراك وزير "الدفاع" الإسرائيلي ومن رؤساء حزب العمل ورئيس وزراء سابق، وضابط في الجيش سجلّه الإرهابيّ الإجراميّ حافل بالوحشية والحقد، فقد كان أحد الضباط الذين اشتركوا في مجازر الأسرى المصريين، وفي اغتيال القادة الفلسطينيين: كمال عدوان وكمال ناصر ومحمد يوسف النجار، في لبنان بتاريخ 10/4/1973م، وهو مَن مثّل بجثّة الفدائية الفلسطينية (دلال المغربي) في السبعينيات من القرن الماضي، وصاحب المجازر الكثيرة، التي ارتكبها الإسرائيليين في عهده، أثناء اندلاع انتفاضة الأقصى المبارك

وتضيف التقارير أن تاريخ باراك العسكري قبل أن يصبح رئيساً للوزراء حافل بالإجرام، بل ونال عنه العديد من الأوسمة، وأطلق النار على الأسرى المصريين في الحرب مثلما فعل شارون.

وباراك صاحب السجل الحافل بعمليات الاغتيال التي ذهب ضحيتها كتاب وشعراء وقادة فلسطينيين ، وفي عهده تفجرت الانتفاضة ، ويعتبر باراك هو المسؤول عن المجزرة التي أودت بحياة 13 مواطنا من فلسطينيي 48 .

أشرف باراك على الخطط التكتيكية التى كانت تُستخدم لمحاولة القضاء على الإنتفاضة الفلسطينية الأولى التى إندلعت عام 1987 حيث قام عام 1988 بإرسال فرق المستعربين المتنكرة فى أزياء عربية التى تتسلل إلى الأوساط الفلسطينية النشيطة و تغتال قاداتها، و كان باراك هو الموجه و القائد الرئيسى لعملية إغتيال القيادى الفلسطينى أبو جهاد عام 1988 في تونس ، وصلاح خلف فى بداية التسعينيات.

و فى أثناء رئاسته للوزارة بدأ بالتخطيط لهدم المسجد الأقصى و الإستيلاء عليه, حيث حاول بالتعاون مع الرئيس الأمريكى بيل كلينتون و طاقمه التفاوضى اليهودى الضغط على ياسر عرفات فى مفاوضات كامب ديفيد فى يوليو 2000 و إجباره على التنازل عن القدس الشرقية بما فيها الحرم القدسى الشريف و مارس عليه أنواعاً من الإرهاب الفكرى و النفسى إلا أن عرفات رفض.

وعندما فشل باراك فى مسعاه لجأ لإستخدام القوة فأوعز إلى أريئيل شارون رئيس حزب الليكود بإقتحام المسجد الأقصى فى 28 / 9 / 2000 وسط حراسة ثلاثة آلاف جندى إسرائيلى مدججين بالسلاح , و عندما تصدى الفلسطينيون لزيارة شارون إستخدم باراك الرصاص الحى المحرم دولياً والقذائف المضادة للدبابات والطائرات ضد الفلسطينيين .

و أدى الأسلوب العنيف الذى أتبعه باراك فى إخماد الإنتفاضة الفلسطينية إلى تقديم إستقالته و ترشيح نفسه مرة أخرى لرئاسة الوزراء أمام أريئيل شارون إلا أنه فشل فى الإنتخابات فى فبراير 2001.

بالاضافة الى مجزرة غزة التي ذهبت خلالها تقريب 800 مواطن (العدد في تزايد) نصفهم من الاطفال و الاولاد الصغار و النساء والشيوخ بالإضافة الى منع كل شيئ على اخواننا في غزة والعالم لم يتحرك خاصة محكمة العدل الدولية التي سمعت بجرائم في دارفور حتى رفعت مذكرة اعتقال ضد الرئيس السوداني البشير من طرف المدعي العام للمحكمة (اوكامبو) ماذا اصاب هذا المدعي العام(هل اصابه العمى) ام انه دمية متحركة تتحرك بموجب قرارات فوقية من طرف اسياده في البيت الابيض و تل ابيب ماذا يحدث للقانون الدولي ماهذا الهوان اين هو مجلس الامن الدولي (الذي هو الة ضد كل ماهو مسلم) اطفال تنكل بجثثهم ونساء تحرق كأنني اشبه المنظر بحادثة ماشطة بنت فرعون وابنها الذي احرقمها الطاغية فرعون اين العالم في هذه المحرقة اليست هولوكوست بأتم معنى الكلمة اليس اطفال غزة ازكى من اطفال المغتصبات الاسرائلية (سيديروت واشدود ..) وكل مافي الامر هو صراع انتاخبي في الدولة العبرية الارهابية العاشقة الى الدماء و الانتقام لنصر المقاومة الاسلامية في لبنان بقيادة الشيخ حسن اه اه اه ...............


-الاسئلة

-لماذا اسرائيل دولة فوق القانون الدولي ؟

-كيف هي السبل القانونية لمحاكمة مجرمي الحرب الاسرائيلين؟

-لماذا مجلس الامن الدولي لم يتحرك لايقاف هذه الهجمات؟ -لماذا وجد اذن القانون الدولي الانساني؟

-اين هي اتفاقية جنيف الرابعة ؟

-اليس قانون الغاب هو المسيطر في العالم الان؟

-ماهو الحل في رأيكم لايقاف اسرائيل ؟

-لماذا تحركت محكمة العدل الدولية ضد الرئيس السوداني ؟ وتغاضت عن مجرمي الحرب في اسرائيل ؟

-الا ترون انها بداية النهاية لما يسمى بالمعاهدات الدولية ؟









عذرا يا اطفال غزة اننا مسؤولون عما حصل لكم

ننتظر آرائكم ومشاركاتكم القانونية و الانسانيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اهلوي
بطل جديد
بطل جديد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 12
العمر : 43
الموقع : http://ahlyegy100.ahlamontada.net/forum.htm
العمل/الترفيه : قانون
المزاج : طيب
نقاط التميز : 10
المهنة :
تاريخ التسجيل : 01/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: |!| جرائم الحرب في قطاع غزة والقانون الدولي|!| للنــــــــــــــقاش   الإثنين مارس 02, 2009 10:57 am

نيويورك (الامم المتحدة) (ا ف ب) - اتهم رئيس الجمعية العامة للامم المتحدة ميغيل ايسكوتو الخميس اسرائيل بانتهاك القانون الدولي عبر هجومها على قطاع غزة الذي اسفر عن سقوط اكثر من الف قتيل خلال عشرين يوما.

وقال ايسكوتو خلال اجتماع طارىء للجمعية العامة للمنظمة الدولية ان "انتهاكات القانون الدولي التي ارتكبت خلال الهجوم على غزة تمت ملاحظتها كالاتي: عقاب جماعي واستخدام غير متكافىء للقوة ومهاجمة اهداف مدنية بينها منازل ومساجد وجامعات ومدارس".

ويهدف هذا الاجتماع الذي عقد بطلب من العديد من الدول الاعضاء مثل ماليزيا واندونيسيا وسوريا الى المطالبة بالتزام وقف اطلاق النار الذي اصدر مجلس الامن الدولي قرارا في شأنه في الثامن من كانون الثاني/يناير وسط مناخ طغى عليه استهداف اسرائيل لمقر الامم المتحدة في غزة.

وحاول الوفد الاسرائيلي منع انعقاد الاجتماع بحجة انه بموجب ميثاق الامم المتحدة لا يحق للجمعية العامة التي تضم الاعضاء ال192 في المنظمة الدولية مناقشة قضية سبق ان احيلت على مجلس الامن.

لكن الطلب الاسرائيلي رفض.

وشدد ايسكوتو على ان الجمعية هي "الهيئة الاكثر تمثيلا وديموقراطية في الامم المتحدة" ولا يمكن ان تبقى مكتوفة اليدين فيما ظل القرار 1860 الذي صدر في الثامن من كانون الثاني/يناير حبرا على ورق. واضاف مبررا قراره "غزة تحترق".

وطلب ممثلو دول عدة التكلم في الجلسة التي قد تستمر حتى الجمعة ويتوقع ان تنتهي بالتصويت على قرار.

وكان انريكي يفيس المتحدث باسم ايسكوتو اعلن الاربعاء ان الهدف هو "توجيه رسالة قوية مفادها ان المجتمع الدولي يؤيد وقفا فوريا لاطلاق النار".

من جهتها قالت اسرائيل الخميس انها تتوقع التصويت على قرار معاد لها.

وصرح المتحدث باسم الخارجية الاسرائيلية يغال بالمور لوكالة فرانس برس ان "عمليات التصويت في الجمعية العامة تفرضها غالبية مناهضة لاسرائيل وفي الظروف الراهنة يمكن توقع اسوأ نوع من الخبث من جانب هذه الهيئة المعادية لنا".

وبدأ الاجتماع فيما كان اكبر مستودعات وكالة الامم المتحدة لغوث اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) يحترق في مدينة غزة بعد تعرضه لقصف اسرائيلي الامر الذي دانه المجتمع الدولي.

واعرب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الذي كان يزور اسرائيل الخميس عن "صدمته" بهذا الهجوم. لكن رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت الذي "اسف" لما جرى اكد ان الجيش كان يرد على نيران لحركة حماس مصدرها مقر الامم المتحدة.




انا عملت الموضوع ده هنا كي يشارك جميع الاعضاء في النقاش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
|!| جرائم الحرب في قطاع غزة والقانون الدولي|!| للنــــــــــــــقاش
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ابطال فلسطيـــن :: قسم الحوار :: الحوارات والنقاشات-
انتقل الى: